التحويل من "أُناس" إلى مجرد "أشياء"!

التحويل من "أُناس" إلى مجرد "أشياء"! قد استُخدمت الصور المثيرة جنسيًا في الإعلانات والتجارة منذ زمنٍ بعيد، كـ: إعلانات الكحوليات، والسجائر، والموضة والموسيقى، بل وحتى في صور السيارات!!! فهم يسعون لاستخدام هذه الصور كوسيلة لترويج منتجاتهم، وحديثًا جرى استخدامها على الميديا، والإنترنت؛ فهل كان ذلك عزًا لها كإنسانة بالفعل؟ وهل كان مفيدًا للرجال والنساء؟ الصادم: ظهر في بعض الدراسات أنّ استخدام الصورة المثيرة للفتيات على الميديا له عواقب مضرة على الصحة، ليس فقط على صحة النساء العقلية والجسدية وإنما على صحة الرجال أيضًا ومدى إشباعهم الجنسي. تابعوا معنا: يستطيع البشر التفاعل والتواصل مع بعضهم على نحو أفضل عندما يحاولون تفهّم بعضهم الآخر، وقد خلصت الدراسة إلى أنّ مواقف التحيز الجنسي مع عملية استجناس الأشخاص (أي: إظهارهم كأدوات جنسية، كما في استخدامهم في الصور العارية) يُفسد عمليات الإدراك المجتمعي (Social-Cognition processes) العفوية؛ وهي العمليات الواعية التي تسمح للإنسان بالقيام بالاستنتاجات حول الحياة الداخلية للأشخاص الآخرين وفهمها؛ مما يسهّل التواصل بين الأفراد....